اعلانات و روابط مفيدة

     

    images.jpg

    الموقع الرسمي لولاية سوسة

    http://gouvernoratdesousse.tn/

    banner-728x90.jpg

    LOGO1.jpg

    ministere-24268.jpg

    10311349_428603273972485_6718194420270433032_n.jpg

    radio_mounastir.jpg 

     radio_jawhra_fm.jpg

    22222222222222222.jpg

    Radio-Sabra-FM.jpg

     BN6101logo-radio-tunisienne0412.jpg

    logo-s10.jpg

     -الحكومة.jpg 

    .jpg

    sté_nationalchemino.jpg

       http://sncft.com.tn/ar/index.php

    _الرحلات2.jpg

    cnt.jpg

     31b73b3eb73b9ad81ccc4708419435d2.jpg

    22222222222222222.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    clic_ici_vert.jpg

        ارقام الهواتف المفيدة التونسية

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    22222222222222222.jpg

    pagejaune.jpg

    22222222222222222.jpg

     IMEN.png

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    أصداء ولاية بن عروس

    أصداء ولاية بن عروس

    أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسندا أرديرن الخميس حظر بيع بنادق هجومية وأسلحة نصف آلية، وذلك بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجدين مدينة كرايست تشيرش وأودى بحياة 50 شخصاً.
    وقالت أرديرن فجر اليوم الخميس إن حكومتها قررت حظر اقتناء الأسلحة الفتاكة، وإن القانون الجديد سيدخل حيز التنفيذ بعد 3 أسابيع، وذلك في أعقاب مجزرة المسجدين التي أسفرت عن مقتل 50 شخصا.
    وقالت أرديرن في مؤتمر صحفي "الآن وبعد ستة أيام من الهجوم نعلن حظرا في نيوزيلندا على جميع البنادق نصف الآلية والهجومية كتلك التي يستخدمها الجيش".  
    وأضافت أن "الحكومة ستتخذ إجراء فوريا اليوم لتقييد التخزين المحتمل لهذه الأسلحة، وتشجيع الأشخاص على الاستمرار في تسليم أسلحتهم النارية"، حيث ستدفع تعويضات معقولة لمن يقوم بتسليم الأسلحة.
    وأوضحت أرديرن أن قانون الحظر سيدخل حيز التنفيذ خلال 3 أسابيع، وعندئذ تنتهي المهلة القانونية.
    وأعربت رئيسة وزراء نيوزيلندا عن أملها في أن يتم التوافق في مجلس النواب من الموالاة والمعارضة على القانون، معتبرة أن هذا التغيير سيحظى بدعم الأغلبية العظمى من الشعب. وفق الجزيرة نت.
    بدوره، قال وزير الشرطة النيوزيلندي ستيوارت ناش إن امتلاك السلاح في نيوزيلندا ليس حقا وإنما امتياز، مضيفا "نشجع الناس على تسليم ما بحوزتهم من أسلحة".

    تولّى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين رفقة المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) عبد العزيز بن عثمان التويجري، مساء الأربعاء، تدشين ساحة 23 جانفي 1846 بسوق البركة بالمدينة العتيقة بالعاصمة، وهو المكان الذي كان ساحة لبيع الرق، قبل إلغاء العبودية من قبل أحمد باي سنة 1846. 
    وجاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الافتتاح ما قبل الرسمي لتظاهرة تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019، بحضور رئيسة بلدية تونس 'شيخة المدينة' سعاد عبد الرحيم ووالي تونس الشاذلي بوعلاق، ومجموعة من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين بتونس. 

    يرسم عازف الكمان التونسي زياد الزواري مسيرة فنية واعدة عبر الأعمال الفنية التي يقدمها والتي يدافع فيها عن الأمل والتسامح والعيش المشترك، سلاحه في ذلك أوتار آلته المسكون بها حد الجنون، جنون مكنه من الصعود على أشهر الأركاح في العالم والعزف مع كبار القوم وفطاحلة الموسيقى.
    ولعل أبرز هؤلاء الكبار، ملك موسيقى البلقان "غوران بيرغوفيتش"، العازف النابغة الذي يعزف موسيقى فريدة منذ 40 عاما مكنته من خلق عالم موسيقي خاص بيه، موسيقى متناغمة تجمع بين ما هو تقليدي وما هو حديث ولمسة خاصة به.
    يمثل مشروعه الأخير "ثلاث رسائل من سراييفو" نشيدا مهدى إلى وطنه الأم، وقد اختار لتنفيذ هذا العمل ثلاثة عازفين من بينهم الفنان زياد الزواري الذي أدى "الرسالة المسلمة" حيث تسمو روح سامعها مع كل نوتة موسيقية يدفع بها الزواري فتحلق في رحاب الصفاء والنقاء.
    وقد تم تقديم هذه المعزوفات الثلاث في العديد من الدول والمدن على غرار بلغراد، مقدونيا ومونتينيغرو أمام أكثر من عشرين ألف متفرج منذ 2017 ولا تزال الجولة مستمرة.
    وفي هذا الحفل قدم زياد الزواري معزوفة رمزية بعنوان "اس أو اس"، وهي قطعة موسيقية ألفها غوران بيرغوفيتش خصيصا للفنان الجزائري الراحل رشيد طه الذي غادرنا سنة 2018.
    ويعد الزواري العازف التونسي الوحيد الذي شارك مع الاوركيستر الفيلارموني لبريطانبا العظمى وتتوالى جولاته العالمية منذ 2010.
    وسيكون عام 2019 حافلا بالتظاهرات والحفلات باالنسبة لزياد لزواري الذي لا يعتبر عازفا وفنانا فقط بل مؤلفا موسيقيا مدافعا عن قيم التقارب بين الثقافات عن طريق أعمال موسيقية تبرز الموسيقى التقليدية التونسية والتراث الشفوي في تونس مع الأنغام الهندية أوموسيقى الجاز

    انطلقت منذ قليل فرقة الحماية المدنية بالقنطاوي صحبة بعض الفرق الأخرى في الانتشار بجهة حمام سوسة و القنطاوي وبعض المعتمديات الأخرى وذلك لشفط المياه و إزاحة العديد من السيارات العالقة سوى على مستوى المنطقة السياحية او غيرها وتجدر الإشارة إلى أن معتمدية حمام سوسة والنفيضة وسيدي الهاني تشهد نزول كميات هامة من الأمطار مقارنة ببقية معتمديات الولاية حسب ما اكده مصدر من الحماية المدنية .

    تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني للصناعات التقليدية افتتح والي المهدية محمد بودن، والمدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية فوزي بن حليمة مساء أول أمس القرية الحرفيّة بالمهدية بكلفة ناهزت مليونين و250 ألف دينار.
    وأكد محمد بن حليمة المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية على هامش افتتاح القرية الحرفية أنه سيتم عقد شراكة مع المجمع التونسي السعودي للصناعات التقليدية للنهوض بهذا القطاع بجهة المهدية عبر إحداث مؤسسة تسهّل ترويج منتوجات حرفيي الجهة داخل تونس وخارجها على أن يكون مقرها مجاورا للمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية.
    وأوضح بن حليمة أن الديوان يعمل على تطوير الصادرات الوطنية من الصناعات التقليدية، وولوج أسواق جديدة واعدة على غرار السوق الأمريكية التي بلغ حجم صادراتنا نحوها خلال 2018 حوالي 17،6 مليون دينار مقابل 5 مليون دينار خلال سنة 2017، إضافة إلى الأسواق الآسيوية، والعربية، والروسية، واليابانية.


    ومن جهتها أشارت المندوبة الجهوية للصناعات التقليدية بالمهدية لطيفة اللطيف أن كلفة القرية الحرفية الجديدة التي شُيّدت على مساحة 3727 مترا مربعا (منها حوالي 2800 متر مربع مغطاة) ناهزت مليونين و250 ألف دينار وهي تحتوي على 18 محلاّ للصناعات التقليدية، وقاعة للكفاءات، إلى جانب قاعة عروض كبرى متكوّنة من طابقين مخصصة لترويج هذه المنتوجات تضم 30 حرفيا في اختصاصات متنوعة كالتطريز، والمصوغ، والفسيفساء، والنسيج اليدوي بهدف إعطاء دفع إضافي لقطاع الصّناعات التقليديّة، والحرف الصغرى، وإحياء الاختصاصات المحليّة بالجهة، وتوفير المناخ الملائم لإذكاء روح المبادرة، والابتكار، والتجديد.

    عن الشروق

    ذكر المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ نشر منذ قليل أن التقلبات الجوية التي تشهدها بلادنا لاتزال متواصلة اليوم فيما توقّع المعهد أن تبلغ ذروة فاعليتها خلال الساعات القادمة.
    ويتواصل نزول الأمطار بغزارة بكميات تتراوح بين 40 و60 مم وتصل محليا إلى 100 مم مع البرد باماكن محدودة والثلوج بالمرتفعات ..
    كل ولايات الشمال معنية بالانذارات الجوية : تونس الكبرى، بنزرت ، نابل ، زغوان ، باجة ، جندوبة ، سليانة والكاف.. بالنسبة للوسط : درجة الإنذار عالية بالقيروان، سوسة ، المنستير والقصرين.. ببقية الولايات وجنوب البلاد الأمطار تكون متفرقة وبكميات محليا طيبة..
    وتطون الحرارة منخفضة ولا تتجاوز 8 درجات بالمرتفعات وتكون بين 10 و15 ببقية الجهات.. البحر شديد الاضطراب إلى هائج والنشرات الجوية التحذيرية سارية المفعول حيث تصل سرعة الرياح مؤقتا إلى 90كلم/س..
    باختصار طقس شتوي خالص ووضع جوي دقيق يتطلب المتابعة واليقظة التامة.

    أعلنت السفارة التونسية لدى بغداد، الأربعاء، عن موعد انطلاق الخط الجوي مع العراق، مشيرة إلى إجراء تخفيض على سعر التأشيرات للعراقيين.
    وقال مستشار السفارة مازن المالكي: "السفير التونسي لدى بغداد إبراهيم الرزقي أكد أن الخط الجوي بين تونس والعراق سينطلق في يوليو المقبل.. الاستعدادات جارية لبدء الخط الجوي الذي سيكون سياحيا للبلدين".
    وأضاف أن "العلاقات الدبلوماسية العراقية التونسية قوية خاصة في الآونة الأخيرة، مفيدا بأن سعر التأشيرة للعراقيين خفض من 85 دولار إلى 55 دولارا".
    من جهتها، أكدت وزارة الخارجية في العراق، في وقت سابق، أن العلاقات بين بغداد وتونس ستشهد تقدما كبيرا في المرحلة القادمة، فيما اعتبرت وزارة الخارجية التونسية "أن أمن العراق هو أمن تونس".
    وأشارت الخارجية التونسية إلى تبادل افتتاح مكاتب للخطوط الجوية لكلا البلدين، وذكرت أن الحكومة بصدد دراسة إمكانية رفع التأشيرة عن العراقيين.

    الصفحة 1 من 243

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.