اعلانات و روابط مفيدة

     

    images.jpg

    الموقع الرسمي لولاية سوسة

    http://gouvernoratdesousse.tn/

    banner-728x90.jpg

    LOGO1.jpg

    ministere-24268.jpg

    10311349_428603273972485_6718194420270433032_n.jpg

    radio_mounastir.jpg 

     radio_jawhra_fm.jpg

    22222222222222222.jpg

    Radio-Sabra-FM.jpg

     BN6101logo-radio-tunisienne0412.jpg

    logo-s10.jpg

     -الحكومة.jpg 

    .jpg

    sté_nationalchemino.jpg

       http://sncft.com.tn/ar/index.php

    _الرحلات2.jpg

    cnt.jpg

     31b73b3eb73b9ad81ccc4708419435d2.jpg

    22222222222222222.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    clic_ici_vert.jpg

        ارقام الهواتف المفيدة التونسية

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    22222222222222222.jpg

    pagejaune.jpg

    22222222222222222.jpg

     IMEN.png

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    تعلقت بالجهاز السري .. نواب يقاضون 6 إطارات أمنية وقياديين من النهضة مميز

    تولى 43 عضوا بمجلس نواب الشعب، صباح  الأربعاء، إيداع شكاية جزائية لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس  ضد 6 اطارات سامية بوزارة الداخلية  واثنين من قياديي حركة النهضة وذلك في علاقة بما يعرف بالجهاز السري .
    وفي هذا الاطار اوضح النائب عن كتلة الجبهة الشعبية شفيق العيادي في تصريح ل»الشروق» ان الشكاية  قدمت من قبل نواب من كتل مختلفة  ضد اشخاص بعينهم .
    و قال العيادي ان  ما ارتكبه المشتكى بهم على غاية من الخطورة خاصة و ان المؤتمن على الوثائق هو بنفسه متورط في اختلاسها و اخفائها على غرار الالة التي تم حجزها بمنزل مصطفى خضر الا انه تم اخفاؤها الى جانب اختفاء 10 علب ارشيف من مجموع 14 .
    و استغرب العيادي انكار وزير الداخلية لوجود غرفة سوداء بمقر الوزارة و قد اثبت قاضي التحقيق عكس ذلك و قام بعملية الحجز .
    و في سياق اخر اضاف العيادي  انه تبين من خلال تلك الوثائق الخطيرة ان جريمة اغتيال الشهيد بلعيد جريمة مدفوعة الثمن حيث تم الاتفاق مع منفذ الجريمة  على مبلغ 600 الف دينار و قد  تحصل على مبلغ 300 الف دينار .
    و بخصوص الشخصين المعنيين من حركة النهضة المشتكى بهما  قال مصدر قانوني ل» الشروق» انهما رضا الباروني وعبد العزيز الدغسني اللذين وردت أسماؤهما في قضية الجهاز السري
     و دعا العيادي الى ضرورة ان يعمل القضاء في كنف الاستقلالية و الحيادية دون اي تاثير لكشف الحقيقة كاملة .
    كما دعا الى ضرورة تنقية الحياة السياسية حتى تخوض كل الاحزاب الاستحقاق الانتخابي على قدم المساواة.
    ترسانة من التهم ؟
    طالب النواب الشاكون  بفتح بحث تحقيقي من أجل  جرائم السرقة  الموصوفة  و اختلاس وثائق قضائية و مواد إثبات أو مواد إجراء جنائي  و غيرها  من الأوراق  و الدفاتر والعقود  و الأشياء المودعة  بخزينة محفوظات أو كتابة محكمة  أو مستودعات عمومية او مسلمة لأحد  اعوان  السلطة  العمومية  أو  لمؤتمن عمومي  بصفته  تلك  مع اعتبار  أن مرتكب  ذلك  هو المؤتمن نفسه.
    و من أجل المشاركة  في ذلك  على معنى  أحكام  الفصول  32  و155  و 156  من المجلة الجزائية
    و طالب النواب أيضا  بفتح بحث تحقيقي من أجل  المشاركة اللاحقة في جرائم تكوين وفاق و الإنضمام لتنظيم إرهابي بالداخل و الخارج  و استعمال  تراب  الجمهورية لانتداب مجموعة من الأشخاص قصد ارتكاب إحدى الجرائم الإرهابية.
    و جريمة توفير  معطيات لأشخاص بقصد المساعدة على ارتكاب جرائم إرهابية و إعداد محل لاجتماع أعضاء لهم علاقة  بالجرائم الارهابية و توفير أسلحة و متفجرات و ذخيرة و غيرها و إعداد محل اجتماع لأعضاء تنظيم إرهابي و المساعدة على ايوائهم و اخفائهم و جمع الاموال  مع العلم  بأن الغرض منها  تمويل  تنظيم  له  علاقة  بالجرائم الارهابية نتج عنها وفاة. 
    و التآمر على أمن الدولة الداخلي  و الاعتداء  المقصود منه تبديل هيئة الدولة و حمل السكان على قتل بعضهم البعض و قتل نفس بشرية عمدا مع سابقية الاضمار و إدخال أسلحة نارية معدة  لعمليات حربية و ذخيرتها و حملها و نقلها و المشاركة  في  ذلك  طبقا للفصول  1 و 2 و 4 و 5 و 11 12 و 13 و 14 و 15 16 17 18 و 19 و 30 و 31 من قانون عدد 75  و الفصول  32  و 68  و 69  و 72  و 201  و 202  من المجلة الجزائية.
    لا للافلات من العقاب
    اوضح النواب  الشاكون صلب عريضة الدعوى انهم  و بوصفهم  نوابا  لعموم  الشعب  و إنطلاقا من  مسؤوليتهم  الدستورية  في ضمان  علوية  القانون  و احترام  الحريات وحقوق الإنسان  واستقلال  القضاء و الحياد  التام  للمؤسسات  القضائية و الأمنية  و العسكرية  باعتبارها  مؤسسات  ذات عقيدة  جمهورية.
    و إنطلاقا من  أدائهم  اليمين الدستورية التي تقتضي  الولاء  التام  لتونس  و الالتزام  بخدمتها بإخلاص وقناعتها بمدنية  الدولة  التي  تقوم  على المواطنة و إرادة الشعب و علوية  القانون و الحفاظ على وحدة الوطن و الدفاع  عن حرمته 
    وإيمانا منهم كذلك بواجب  الدفاع عن استقلالية السلطة القضائية و حيادها التام  و ضرورة  الاضطلاع بدورها  كاملا  دون أي  تاثير  أو تدخل  من أي جهة كانت
    و حرصا  منهم أيضا على ضرورة  التعهد  و البت  بكل استقلالية  في القضايا  الكبرى  التي  تشغل  الرأي العام و على رأسها  القضية التي تعرف باسم  قضية الجهاز السري  لحركة النهضة
    و اعتبارا و ان تواصل صمت مؤسسة النيابة العمومية مؤشر خطير  يسيء إلى صورة  القضاء  أمام الرأي العام و يشكك في استقلالية  تلك المؤسسة  و نزاهتها و عدالة  قراراتها و انضباطها إلى السياسية الجزائية للدولة  المنصوص عليها و على ضرورة  الخضوع لها  بالفصل  115 من الدستور فانهم عزموا على تقديم الشكاية   
    و لأنه صار اليوم  من المسلم  في إطار السياسة الجزائية للدولة  السعي المتواصل و العمل الدؤوب على مكافحة آفة الإفلات من العقاب أيا كانت الجهة المستفيدة منه.

    الكتل الشاكية
    كتلة الولاء للوطن
     نواب الجبهة الشعبية
    نواب عن كتلة نداء تونس
     نواب عن حركة  مشروع تونس
     نواب عن الكتلة الديمقراطية
     نواب عن التيار الشعبي
    افاق تونس

    عن الشروق

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.