اعلانات و روابط مفيدة

     

    http://www.tahavoyages.com

    www.polytecsousse.tn

     

    images.jpg

    الموقع الرسمي لولاية سوسة

    http://gouvernoratdesousse.tn/

    banner-728x90.jpg

    الموقع الرسمي لولاية المنستير

    http://www.g-monastir.tn/ 

    LOGO1.jpg

                 http://www.gouvernorat-mahdia.tn/

    ministere-24268.jpg

           موقع البيانات المفتوحة

          لوزارة الداخلية التونسية 

     http://opendata.interieur.gov.tn/

    10311349_428603273972485_6718194420270433032_n.jpg

    https://www.tunisia-sat.com/forums/threads/557073/

    radio_mounastir.jpg 

    http://www.tunisvista.com/medias/

           radio-monastir-online.html

     radio_jawhra_fm.jpg

    http://www.jawharafm.net/ar/live/56

    22222222222222222.jpg

     radio_sousse.jpg

          http://sousse.radiomjs.tn/

              channel/1-Wikiradio

    Radio-Sabra-FM.jpg

           http://www.radiosabrafm.net/

     BN6101logo-radio-tunisienne0412.jpg

              http://www.tunisie-radio.com/

    logo-s10.jpg

         http://www.tunisie-radio.com/

     -الحكومة.jpg

         http://www.ministeres.tn/

    technology.png

           http://www.m24group.com/

     

    .jpg

            tunisia/prayer_times.html

    .jpg

           http://meteo-tunisie.net/ar 

    sté_nationalchemino.jpg

       http://sncft.com.tn/ar/index.php

    _الرحلات2.jpg

           http://www.tunisair.com.tn/

    cnt.jpg

       http://www.ctn.com.tn/fr/

    c_sncf_logo.jpg

    main1.jpg

     http://sncft.com.tn/ar/index.php

     31b73b3eb73b9ad81ccc4708419435d2.jpg

         http://www.xe.com/fr/?r=

    22222222222222222.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

        http://www.mosaiquefm.net/

    clic_ici_vert.jpg

        ارقام الهواتف المفيدة التونسية

    https://www.tunisia-sat.com/forums/threads/154666/

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

     http://www.odc.org.tn/

    22222222222222222.jpg

    pagejaune.jpg

                http://www.pagesjaunes.com.tn/

     téléchargement.jpg

                 www.ftav.org

    22222222222222222.jpg

     logo-infosfoot-1.png

    http://www.infosfoot.net/v1_1/

     1.jpg

     IMEN.png

     http://biginfo.tn/labo-imen-ben-salem

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    أصداء ولاية بن عروس

    أصداء ولاية بن عروس

    أكد المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي لمراسلنا بالجهة أنه تم صباح اليوم تدشين قاعة اختصاص في مدرسة ريفية تابعة لمنطقة قريميط من معتمدية النفيضة ولاية سوسة حيث تعتبر الأولى في الجمهور التونسية وهي بادرة فريدة من نوعها تساعد على تعزيز الجانب العلمي في هذه المدرسة خاصة وأنه تم توفير هذا المخبر العلمي بكامل المواصفات المطلوبة. وأضاف مندوب التربية انه تم خلال هذا التدشين تكريم عدد من قدماء المؤسسة التربوية الذين تقاعدو وافنو حياتهم في تربية الأجيال حسب تعبيره.

    أصدر والي سوسة اليوم الأربعاء بلاغا أعلن فيه عن منع جولان سيارات النقل الريفي بولاية سوسة بداية من غرة مارس 2019 داعيا أصحاب سيارات النقل الريفي إلى الإسراع بتقديم مطالب لدى مصالح الولاية في تغيير نشاطهم الى التاكسي الجماعي. واستند قرار الوالي حسب نص البلاغ الذي ورد على مكتب (وات) في سوسة بالخصوص على رأي اللجنة الجهوية الاستشارية للنقل البري بولاية سوسة في جلستها المنعقدة يوم 16 جانفي 2019 وكذلك على الفصل الثاني من مجلة الجماعات المحلية المتعلق بتعميم النظام البلدي على كامل تراب الجمهورية. واستند القرار أيضا على مصادقة سابقة للجنة الجهوية الاستشارية للنقل البري بولاية سوسة التي اقرت إحداث دوائر جديدة للنقل الحضري بالجهة وتغيير ترخيص النقل الريفي إلى ترخيص تاكسي جماعي مع المحافظة على نفس الخطوط حيث تم بالخصوص احداث دوائر نقل حضري داخل معتمديات النفيضة وسيدي الهاني وكندار ومساكن. يذكر أن اللجنة الجهوية الاستشارية للنقل البري تتكون من المديرين الجهويين للنقل البري والتجهيز والتشغيل والتجارة والشؤون الاجتماعية إلى جانب المندوبين الجهويين للسياحة والتنمية الفلاحية وممثلين عن الأمن والحرس الوطني.

    تمكن أعوان الأمن بمدينة لمطة اول أمس من ايقاف كهل في بداية العقد الخامس من عمره إثر كمين تم نصبه له بمدينة المكنين. وحسب المصادر الأمنية فإنّ المشتبه به احترف السرقة في بلد أوروبي وتم ترحيله ليستقر بمدينة لمطة وقد واصل تنفيذ عملياته الإجرامية في حق المتساكنين بالمدينة وبالمدن المجاورة لها على غرار صيادة وبوحجر وغيرها. ويُذكر أن المشتبه به صدرت في شأنه أربعة مناشير تفتيش لفائدة عدد من المراكز الأمنية، وقد تم الاحتفاظ به وإحالته على أنظار حاكم التحقيق بابتدائية المنستير لمزيد التحري في ما نسب اليه.

    شهدت إحدى المصحات الخاصة بمدينة قصر هلال ولأول مرة إجراء عملية جراحية على القلب وفق ما ذكره الدكتور نجيب بن صالح. العملية شملت طفلا من غينيا كوناكري يبلغ من العمر 11 سنة يشكو من تشوه خلقي في شرايين القلب وقد أجراها بنجاح الدكتور نور الدين رمضاني. ويأتي هذا النجاح الطبي ليؤكد قيمة كفاءاتنا الطبية وشبه الطبية الموجودة داخل الجمهورية وليسجل مدينة قصر هلال كأول مدينة تجرى فيها مثل هذه العمليات الدقيقة في مدن ولاية المنستير.

    طالب عدد من الناشطين في منظمات المجتمع المدني في عريضة  بنقل محطة القطار، وتحويل مسار السكة الحديدية من وسط المدينة إلى طريق بومرداس بهدف فكّ عزلة المدينة، وربطها بالمشروع السياحي «سبخة بن غياضة». وأفادنا معز الشوك ناشط بالمجتمع المدني أن مقترح نقل محطة القطار الواقعة حذو ميناء الصيد البحري، وتحويل مسار السكة الحديدية كان المجلس البلدي قد تقدّم به خلال دورته الرابعة لسنة 2012 قبل مراسلة الشركة الوطنية للسكك الحديدية من أجل دراسة هذا المطلب الذي سيساهم في فكّ عزلة المدينة، وربطها بالمدن المجاورة على غرار كركر، والجم، وصفاقس، وباقي مدن الجنوب التونسي، إلى جانب تنشيط المنطقة الصناعية ببومرداس، وإدماج المدينة ككلّ في المشروع السياحي الضخم «سبخة بن غياضة» باعتبار أن مسار السكة الحالي يقسم المدينة إلى شطرين منفصلين مما حدّ كثيرا من امكانية توسعها، وتطوّرها.

    أفاد تقرير للمفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أن اللحوم الفاسدة البولونية صدرت الى 15 دولة من دول الاتحاد الأوروبي . وذكرت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية أنكا بادوراو ،في مؤتمر صحفي يوم الجمعة، أن اللحوم من ذبح الأبقار بطريقة شرعية في مجازر ومسالخ بولونية صدرت إلى 15 من دول الاتحاد الأوروبي ، كما بيعت أيضا في بولونيا. ويتعلق الأمر بالجمهورية التشيكية، واستونيا ، وفنلندا ، وفرنسا ، وهنغاريا ، وليتوانيا ، ولاتفيا ، والبرتغال ، ورومانيا ، وإسبانيا ، والسويد ، وألمانيا وسلوفاكيا ،إضافة الى سلوفينيا . ولم تستبعد المصادر البولونية والأوروبية أن تكون عملية تصدير ذبائح غير شرعية قد همت دولا أخرى من دول الاتحاد الأوروبي ومن خارج المنتظم الأوروبي. وأكدت المتحدثة أن المفوضية الأوروبية على اتصال وثيق مع السلطات البولونية، ويجري التحقيق في الأمر، مشيرة الى أن سحب لحوم لأبقار مريضة أو نافقة ، من الأسواق الأوروبية والتخلص منها مستمر. ومن المتوقع أن تحل يوم الاثنين القادم لجنة خاصة من الاتحاد الأوروبي ببولونيا للتقصي في فضيحة بيع وتصدير اللحوم غير الصالحة للأكل . و قررت المفوضية الأوروبية بعث لجنة خاصة الى بولونيا بداية الأسبوع القادم بعد تفشي فضيحة بيع وتصدير اللحوم غير الصالحة للأكل سلطت عليها الأضواء جمعيات الرفق بالحيوان وحماية المستهلك وكذا الاعلام المحلي ،واعتبرتها أهم الخروقات التي وجهت ضربة موجعة للصادرات البولونية . وأعلن رئيس الشؤون البيطرية البولوني بافاو نييمتشوك أن اللحوم التي تم رصدها في المسالخ والمجازر بشكل غير قانوني تم تصديرها بالفعل إلى 15 دولة أوروبية وتوزيعها على حوالي 20 مركزا تجاريا في بولونيا ،مشيرا الى أنه "يجري حاليا التخلص التدريجي من اللحوم الفاسدة ". وأضاف أن حوالي 9.5 طن من اللحوم تم جلبها من مسالخ غير قانونية ، وتم بيع 2.7 طن منها على الأقل الى دول كثيرة تتعامل مع بولونيا ،وهي كلها دول أوروبية . وحسب وسائل الإعلام البولونية ،فقد تم تصدير "اللحوم غير الصالحة للاستهلاك" الى دول الاتحاد الأوروبي، ومن المحتمل أن تكون قد صدرت ايضا أخرى الى دول خارج المنتظم الأوروبي.

    أفادت وكالة "رويترز" بأن السلطات الفنزويلية تستعد لبيع 15 طنا من الذهب للإمارات خلال أيام، وذلك وسط استمرار الأزمة الاقتصادية السياسية الحادة في الدولة الأمريكية اللاتينية. ونقلت الوكالة عن مصدر رفيع في كاراكاس مطلع على هذه الخطة أن البنك المركزي الفنزويلي ينوي بيع 15 طنا من احتياطيات الذهب المتوفرة في خزائنه للسلطات الإماراتية التي من المتوقع أن تدفع الثمن بعملة يورو نقدا. وأوضح المصدر للوكالة أن الصفقة بدأت يوم 26 جانفي حينما أقلعت من فنزويلا طائرة على متنها 3 أطنان من الذهب. وأشارت "رويترز" إلى أن هذه الخطة تهدف إلى إبقاء فنزويلا دولة قادرة على دفع التكاليف في الوقت الذي تعاني فيه من نقص حاد في النقد. ويبلغ سعر كيلوغرام من الذهب في الأسواق العالمية حاليا حوالي 37 ألف يورو، مما يعني أن السلطات الفنزويلية قد تحصل على مبلغ قدره 555 مليون يورو، لكن مصدر "رويترز" لم يكشف عن قيمة الصفقة بين حكومتي فنزويلا والإمارات. ويأتي هذا التقرير بعد أن أفادت صحيفة "نوفايا غازيتا" الروسية بأن طائرة شحن من طراز "بوينغ 757" أقلعت من موسكو الثلاثاء الماضي، وعلى متنها ذهب فنزويلي كانت تخزنه موسكو. وتوقفت الطائرة، حسب الصحيفة، في دبي، حيث تم تبادل الذهب مع حاويات تحتوي على الأوراق النقدية بقيمة أكثر من 1.2 مليار يورو، ومن ثم واصلت الطائرة طريقها لتحط في فنزويلا. وسبق أن لجأت فنزويلا إلى هذه الطريقة لضمان قدراتها المالية في العام الماضي، عندما باعت ذهبا بمبلغ 900 مليون دولار لكل من الإمارات وتركيا. وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تمر فيه فنزويلا منذ العام الماضي بأزمة سياسية حادة تمحورت حول المواجهة بين سلطة الرئيس، نيكولاس مادورو، والجمعية الوطنية، أي البرلمان، ذات الأغلبية المعارضة، مصحوبة باحتجاجات واسعة ضد الحكومة على خلفية استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد بالتوازي مع تشديد الولايات المتحدة ضغوطها على الحكومة الفنزويلية من خلال العقوبات.

    اعلنت وكالة احياء التراث والتنمية الثقافية ان الدخول لجميع المتاحف والمواقع التاريخية والاثرية في جميع انحاء البلاد سيكون بصفة مجانية يوم الاحد 3 فيفري 2019. وجاء في بلاغ للوكالة انه يتمتع بهذا الاجراء المواطنون التونسيون وكذلك الاجانب الحاصلون على بطاقة اقامة قانونية بتونس. وذكرت الوكالة ان الدخول المجاني لهذه المواقع متاح كل اول احد من كل شهر وكذلك يوم 18 افريل من كل عام الموافق لليوم العالمي للمواقع التاريخية ويوم 18 ماي من كل عام الموافق لليوم العالمي للمتاحف. وتهدف هذه البادرة الى تشجيع الاقبال على المتاحف والمواقع التاريخية والاثرية واتاحة الفرصة للتونسيين وكذلك الاجانب المقيمين للتعرف على المخزون الثقافي والتراثي والاثري الذي تزخر به تونس .

    تمّت إحالة أحد إطارات كلية العلوم القانونية والاقتصاد والتصرّف بجامعة جندوبة وكل من سيكشف عنه البحث على قاضي التحقيق الأوّل وذلك بتهمة التدليس ومسك واستعمال مدلّس تبعا لما يقتضيه الفصل 96 من مجلة الإجراءات الجزائية وفق ما أكّده اليوم في تصريح لـ(وات) وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة. واستندت إحالة وكيل الجمهورية إلى شكاية تقدمت بها عميدة الكلية اتهمت فيها أحد الموظفين بعد أن تبيّن أن إحدى الطالبات متحصلة على شهادة الماجستير دونأن يكون هناك تطابق بين ما هو موجود في الملفّ الورقي وبين ما تمّ تخزينه في المنظومة المعلوماتية وذلك بأن منحت 8 نقاط من عشرين عوض عن نقطة واحدة تحصلت عليها فعليا من المصحّح في احد الاختبارات وبعد أن تبيّن أن السبع نقاط المضافة للطالبة هي الحد الأدنى الذي يضمن لها النجاح، وفق نفس المصدر. وحسب مصدر إداري بكلية العلوم القانونية والاقتصاد والتصرف فان المتهم في قضية الحال سبق وأن قدّمت في شانه شكاية جزائية وتمّ عرضه على مجلس التأديب دون إدانة غير أن بروز مستجدّات مفادها تظلّم إحدى الطالبات استوجب تحقيق إداري داخلي انتهى بالكشف عن العديد من الاخلالات والتلاعب بالمنظومة تمحورت بالأساس حول تعمّد المسؤول عن المنظومة المعلوماتية الخاصة بالمرحلة الثالثة والتي تضمنت الترفيع في عدد مسند للطالبة في إحدى الاختبارات الكتابية من واحد الى ثمانية من عشرين وطباعته ورقيا بعد أن تمّ تخزين عددها الأصلي والذي لا يخوّل لها النجاح ودون ان تستوعب المنظومة المعلوماتية إدخال العدد المضاف وبالتالي عدم قدرة الكلية تمكين الطالبة من شهادة نجاح . وفي سياق متصل أفاد نائب رئيس الجامعة شعبان عباس أن المتهم والذي سبق وأن حوكم وتمّ عرضه على مجلس التأديب، تمّت نقلته من كلية العلوم القانونية والاقتصاد والتصرف بجندوبة الى إحدى المؤسسات التابعة لها بولاية باجة وان الجامعة وجّهت مراسلة رسمية للمتفقد العام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تضمّنت طلب إجراء تدقيق بعد أن كشف تحقيق داخلي عن حصول تدليس وعدم قدرة الجامعة على تمكين الطالبة التي ناقشت رسالة الماجستير من شهادتها.

    صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، في عدده الأخير المؤرخ في 29 جانفي 2019، القانون الأساسي عدد 9 لسنة 2019 المؤرخ في 23 جانفي 2019 المتعلق بتنقيح واتمام القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 في 7 أوت 2015 المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال. وكانت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب، الملتئمة يوم 10 جانفي 2019، صادقت على هذا القانون الأساسي بموافقة 132 نائبا واحتفاظ 3 نواب بأصواتهم ودون أي اعتراض. وقد جاء في تقرير لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب أن مشروع قانون تنقيح وإتمام قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال، يندرج في إطار تنفيذ توصيات المجلس الوزاري المضيق المنعقد يوم 3 نوفمبر 2017 والمتعلق بخطة العمل لتفادي نقائص المنظومة التونسية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فضلا عن إدراج التعديلات الضرورية لتدارك الهنات التي أفرزها التطبيق القضائي. وشمل مشروع القانون، وفق التقرير، عديد التعديلات التي تتماشى ومتطلبات التوصيات الأربعين لمجموعة العمل المالي ومنها مراجعة الباب المتعلق بطرق التحرّي الخاصة بسحبه على جرائم غسل الأموال والجرائم المتأتية منها، وكذلك تنقيح بعض الأحكام ومنها مراجعة الفصل 67 من القانون المذكور المتعلق بتركيبة اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ومراجعة الفصل 68 المتعلق بصلاحيات اللجنة، وذلك لتجاوز الصعوبات الحالية في طرق عملها وتمكينها من إحداث لجان فرعية ضمانا للسرعة والنجاعة في اتخاذ قرارات التجميد، في تناسق مع الصلاحيات المسندة لها بموجب الأمر الحكومي عدد 1 لسنة 2018 المؤرخ في 4 جانفي 2018 والمتعلق بضبط إجراءات تنفيذ القرارات الصادرة عن الهياكل الأممية المختصة المرتبطة بمنع تمويل الإرهاب. وتم التنصيص أيضا في هذه التعديلات، على إدراج قضاء الأطفال ضمن تركيبة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب وذلك لتدارك النقص الموجود حاليا بالفصل 40 من القانون.وتصبح تركيبة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بموجب هذا الفصل المعدّل، من ممثلين للنيابة العمومية وقضاة تحقيق وقضاة بدوائر الإتهام وقضاة بالدوائر الجنائية والجناحية بالطورين الإبتدائي والإستئنافي. كما يضم ممثلين للنيابة العمومية وقضاة تحقيق وقضاة بدوائر الاتهام وقاضي أطفال وقضاة بمحكمة الأطفال بالطورين الابتدائي والإستئنافي مختصين بقضايا الأطفال. واعتبر وزير العدل محمد كريم الجموسي، في تصريح صحفي عقب المصادقة على مشروع هذا القانون، أن التنقيحات التي اعتمدت لا تقل أهمية عن قانون 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال، وأنها ستمكن من مزيد إحكام الإطار المؤسساتي لمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال. وأكد الجموسي أن المصطلحات والتعريفات المتعلقة بالإرهاب وغسل الأموال، أصبحت بالوضوح المطلوب في مشروع القانون الجديد المصادق عليه، كما تم تدارك النقص بخصوص بعض الجوانب في قانون 2015، على غرار التنصيص على منع تمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل، معبرا عن الأمل في أن تساهم التنقيحات الجديدة في مساعدة تونس على مكافحة الإرهاب والتصدي لغسل الأموال بالنجاعة اللازمة.

    الصفحة 1 من 237

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.