اعلانات و روابط مفيدة

     

    مركز ولاية سوسة

    مركز ولاية المنستير

    مركز ولاية المهدية

    وزارة الداخلية

    clic_ici_vert.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    أصداء ولاية بن عروس

    أصداء ولاية بن عروس

    أفادت وزارة التكوين المهني والتشغيل في بلاغ توضيحي اليوم الجمعة بأنه في الفترة الأخيرة، وبعد فقدان الختم الإداري التابع للإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بولاية نابل، أذن وزير التكوين المهني والتشغيل بالنيابة توفيق الراجحي، بفتح تحقيق إداري في الغرض وإعلام الجهات الأمنية والقضائية المختصة.
    وجاء هذا البلاغ، إثر الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام الإلكترونية والإذاعات الخاصة حول الإطاحة بعصابة مختصة في تزوير شهائد تكوين مهني بولاية نابل.
    وقالت الوزارة إن الإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بولاية نابل، قامت بالتنسيق مع جميع الإدارات والسلط المعنية وخاصة الأمنية بهدف كشف كل شهادة مدلّسة، وهو ما أفضى إلى التفطن لوجود شهادة مفتعلة بملف إحدى الراغبات في بعث مشروع فتم إعلام السلط الأمنية.
    وأحالت النيابة العمومية الأبحاث على قاضي التحقيق الذي أذن بإيقاف شخص وتسريح بقية الأطراف بمن فيهم الموظفة بالإدارة الجهوية بنابل إلى حين إتمام التحقيق، حسب ما ورد في ذات البلاغ.
    • عن الشروق

    افتُتحت مساء اليوم بفضاء معرض سوسة الدولي الدورة الثالثة للمعرض الوطني للزربية والنسيج اليدوي، الذي ينظمه الديوان الوطني للصناعات التقليدية ومعرض سوسة الدولي، ويتواصل إلى يوم 23 فيفري الجاري.

    ويضم المعرض فضاء تجاريّا لعرض وبيع منتوجات الزربية والنسيج اليدوي يتكون من أجنحة مهيأة للحرفيين والمؤسسات الحرفية وقد سجلت هذه الدورة حضور حرفيين من الجزائر، وفضاء الباعثين الجدد وفضاء لمشاركة ثماني ولايات من داخل الجمهورية وفضاء مخصص للجمعيات وفضاء متحفي. وأكد المدير الجهوي للصناعات التقليدية بسوسة قيس قعلول أنّ المعرض يهدف إلى أن يكون "حدثا وطنيا يحتفل بالزربية التونسية والنسيج اليدوي ويفتح آفاقا جديدة للتعريف بها وترويجه ، وأداة لتحفيز الخلق والإبداع وتنمية المهارات ودفع تكوين جيل جديد من الحرفيين المبدعين، ووسيلة لحث التكوين والإدماج والمحافظة على الاختصاصات التي تميز بلادنا وواجهة لتثمين المنتوج التقليدي التونسي والتأسيس لتقاليد استهلاكية جديدة تدعم الإقبال عليه".

    أقدم عدد من أهالي منطقة «البُصرة» التابعة لمعتمدية شربان من ولاية المهدية على إغلاق المدرسة الابتدائية بالمنطقة احتجاجا على نقلة معلمة من المؤسسة التربوية المذكورة أول أمس الخميس إلى ولاية صفاقس، إلى جانب بقاء المدرسة من دون عون تنظيف، وحارس لمدة سنتين متتاليتين رغم الوعود المتواترة وفق تعبيرهم ...

    - سحب عابرة على كامل البلاد. - الريح من القطاع الشمالي بالشمال و الوسط و من القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س قرب السواحل و ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق. - البحر متموج. - تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 19 و 23 درجة وتكون في ...

    تولى صبري باش طبجي كاتب الدولة المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الرواندي فانسون بيروت، التوقيع على اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة جمهورية رواندا، بشأن الخدمات الجوية، وذلك خلال مشاركة تونس في الدورة العادية الثالثة والثلاثين لقمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي المنعقدة بأديس أبابا يومي 9 و10 فيفري الجاري. 
       وتهدف الإتفاقية، وفق بلاغ صادر اليوم الجمعة عن وزارة الشؤون الخارجية، إلى تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني الدولي، وضمان أقصى قدر من أمن وسلامة النقل الجوي الدولي، وكذلك إنشاء خدمات جوية بين البلدين تشمل الركاب والأمتعة والبضائع والبريد.
       وتبرز هذه الاتفاقية، حرص تونس على تعزيز رصيدها من الاتفاقيات القانونية مع الدول الشقيقة في القارة بهدف تدعيم الاندماج القاري وتنشيط الحركية التجارية والسياحية بين البلدان الإفريقية.

    طالب المجمع المهني للنقل واللوجستيك المنضوي تحت كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كونكت"، بارجاء العمل بالزيادة في تعريفة سيارات الأجرة " تاكسي فردي " إلى تاريخ لاحق يقع تحديده بين كافة المتدخلين في القطاع لتكريس مبدأ تكافؤ الفرص، وفق بيان أصدره المجمع، الجمعة. 
       وندد المجمع بهذا الإجراء متهما وزارة النقل "بالتمييز والحيف بين المنظمات واتباع سياسة المكيالين" كما وصفوه " بالتصرف الهجين" والمتمثل في تسريب مقرر الزيادة في تعريفة التاكسي عدد 34 الصادر عن وزيري النقل والتجارة والمؤرخ في 1 نوفمبر 2019 ودخوله حيز التطبيق يوم السبت 15 فيفري 2020 لجهة واحدة وحجبه عن بقية المنظمات، وفق البيان ذاته.
    وحمل وزارة النقل "المسؤولية التامة في اتخاذ هذا الإجراء الذي سينجر عنه حتما احتقان وفوضى في صفوف المهنيين".
    يشار أن الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي أعلن، الجمعة، أنه تقرر الزيادة في تعريفة النقل العمومي للأشخاص بواسطة سيارات الأجرة " تاكسي فردي" بنسبة 8 بالمائة وذلك ابتداء من يوم غد، السبت 15 فيفري 2020.
    وصدر هذا القرار طبقا للمقرر عدد 34 لوزيري النقل والتجارة المؤرخ في 1 نوفمبر 2019.

    شاركت تونس يومي 11 و12 فيفري الجاري في الندوة الدّوليّة حول "التشرّد والأسرة" التي نظمتها، المنظمة العالميّة للأسرة في إطار أشغال الدورة 58 للجنة الاجتماعيّة للتنمية التي تنعقد من 10 إلى 19 فيفري الجاري بنيويورك حسب ما اعلنت عنه وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن في بلاغ لها الجمعة.
    وخُصِّصَت الندوة لبحث سبل مجابهة عدم المساواة وتحديات الإقصاء الاجتماعي، والإمكانيات المتاحة في مجال دعم وتطوير أساليب الحماية الاجتماعية ومكافحة العنف المنزلي وتداعياته على النّساء والأطفال بشكل خاص، وعلى الأسرة والمجتمع عموما.
    كما تناولت النّدوة، في إطار برنامج التنمية المستدامة 2030، كيفيّة معالجة وضعيّات الفئات الهشة وسبل إعادة إدماجهم في المجتمع، لا سيما وأن سنة 2020 تمثل الذكرى 75 لإنشاء الأمم المتحدة ومرور 25 سنة على إعلان كوبنهاغن حول التنمية الاجتماعيّة الذي التزمت ضمنه الدول بمكافحة الفقر وتوفير أفضل الفرص التشغيليّة للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة.
    وقد مثل تونس في هذه الندوة، وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، التي شددت بالمناسبة على أهمية مؤسسة الأسرة باعتبارها الخليّة الأساسيّة للمجتمع والمسؤولة الأولى على تنشئة الأفراد على قيم المساواة واحترام الحقوق والواجبات، مبرزة في هذا الصدد التزام الجمهورية التونسية بكل المعاهدات والاتفاقيات الدولية في المجال.
    كما استعرضت أهم أسس التجربة التونسية في مجال النهوض بأوضاع الأسرة وحماية أفرادها من جميع أشكال التهديد، ومختلف الجهود الوطنية في المجال سواء على مستوى تطوير المنظومة التشريعية عبر تنقيح مجلة الأحوال الشخصية وغيرها من المجلات التي تنظم الحياة الأسرية، أو على مستوى إرساء البرامج والخطط لا سيما عبر إفراد قطاع الأسرة باستراتيجية وطنية - الأولى منذ الاستقلال - تقوم على مقاربة تشاركية وتخطيط استراتيجي لمعالجة مختلف المسائل التي تتعلق بالأسرة.

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.